الكبيرة : رشا الشامي

المعلم : أسامة الشاذلي

أحمد ناجي .. الأديب مقاول الهدم الذي يزعجهم

أحمد ناجي .. الأديب مقاول الهدم الذي يزعجهم

لم ألتق به يوما لكني أتابعه جيدا، يملك قلما سحريايكتب فيمتعنا كثيرا، ثم يصير هذا القلم كرباجا فيلسع ظهورنا جميعا، ثم بلدوزر حي يهدم كل التقاليد والأعراف الزائفة التي كبلتنا كثيرا.

هذا هو أحمد ناجي .. الصحفي الأديب الذي حاولوا سجنه على رواية “استخدام الحياة” لأنه يكتب لغة يستخدمونها ويخجلون من كتابتها.. في الحقيقة كان شجاعا بما يكفي لأن يبدو عملاقا ويبدون أقزاما في حضرته.

يبدو أحمد ناجي ابن جيل لا يحمل تابوهات الأجيال السابقة لا يرى يوسف ادريس عبقريا منزها ولا يرى اللغة الرصينة صالحة للأدب الحديث يكفيه فقط أنه لم يدعي يوما ما لا يؤمن به، آمن بكل ما بشر وصدق في كل ما بلغ

قدم للصحافة أعظم ملف كتب عن نجم الأغنية الشعبية أحمد عدوية كانت أدواته فيه البحث واللغة الرشيقة وأسلوب الحكي المميز لدرجة أني تمنيت ألا يتوقف عن الحكي عنه ابدا.

تخطي دون كيخوتة الذي يعيش الأدباء في براثنه وحملوا كل خطاياه لأنه يرى قلمه أكثر جرأة من هذا.

أختلف معه كثيرا لكني أدرك دائما أنه بلا حسابات سوى بديهياته الصارخة.

ناجي أديب يمكن احتواءه في حالة عشقه الوحيدة التي تعيده راصدا لكل مناحي الجمال في الحياة لأن نصفه الأخر بقربه ومثل هذا يمتعنا للأبد

أحمد ناجي أحد أدباء جيلنا الذي يستحق أن نتابع تجربته حتي لو هدم تابوهات تخلينا يوما أنها لا تهدم وأزعجنا هذا .. فقط لأنه يملك الحجة والشجاعة لذلك.

تابع مدونته عزيزي القاريء .. وسع خيالك




 تعليقاتكم

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

احدث الافلام حصريا ومجانا