الكبيرة : رشا الشامي

المعلم : أسامة الشاذلي

أزمة رجالة في روسيا.. روسية تبحث عن زوج بهذه المواصفات

“جوزوني روسية واسحبو مني الجنسية” من أشهر الإفيهات المتداولة بين المصريين.. الزاوج من روسية شقراء مع حلم الهجرة يراود الكثيرين، وزادت الأحلام بعد صعود مصر إلى كأس العالم لكن غالبا انتهت بعد فضيحة كأس العالم التي منيت بها مصر.

ولكن كان هذا الحلم يزداد قوة مع الأوهام الدارجة بأن الروسيات يعشقن العرب والمصريين بوجه خاص، لا أستطيع تأكيد أو نفي هذه الاوهام لكن الحقيقة المؤكدة أن روسيا تعاني من نسبة عنوسة مرتفعة، الأرقام تقول أن التوزيع الديموغرافي هناك 88 رجلا فقط ل 100 امرأة بمعنى  أن 12٪ من النساء ليس لديهن فرصة للعثور زوج.

هذا هو السبب الأول للاعلانات المنتشرة على مواقع المواعدة والزواج لروسيات يبحثن عن رجل مناسب، هناك رغبة فعلا للزواج من أجانب، فقط أكد محللون في وكالة الزواج الدولية أن الروسيات تفضلن الإرتباط بهذه الجنسيات الأمريكيين ثم الألمانين بعد ذلك الإيطاليين (1)، وأيضا تؤكده العديد من التجارب الذاتية لروسيات تزوجن من أجانب  (2).

أما الأسباب الأخرى التي تدفعهن لذلك يمكن التعرف عليها من تجارب الروسيات والكثير من المقالات التي تحلل أسباب رغبة الروسيات للبحث عن علاقة خارج حدود بلدها  (3).

منهم مقال لإمرأة روسية اسمها “إلينا” (4)، كان لها تجربة زواج من رجل أجنبي، أنشأت موقع خاص بالمرأة الروسية، وقالت أنها أسست الموقع عام 1999 وقت تفشي أزمة الزواج في روسيا – حسب قولها- لتقدم للعالم الصورة الحقيقية عن  الروسيات وتجيب عن أهم سؤال وهو ” لماذا تفضل المرأة الروسية الزواج من أجنبي؟”

تقول “إلينا” أن المرأة الروسية تجد صعوبة في الالتقاء برجل جيد في روسيا، النساء الروسيات يرغبن بشدة في الاستقرار وانجاب الأطفال، والرجل الروسي ليس لديه هذه الرغبة أو نادرا ما نجد هذا الرجل، والسبب الأول في ذلك هو إدمان تناول الكحول المنتشر بين الرجال، وسوء المعاملة اللفظية والجسدية لزوجاتهم.

كتبت إلينا عن تجربتها، وقالت أنها حاولت الزواج من رجل مناسب في روسيا لمدة 8 سنوات ولم تستطع لذلك جربت البحث عن علاقة في مكان أخر، كان هذا في عام 1997 سجلت حساب على عدة مواقع تعارف روسية، وسرعان ما التقت برجل ووقعت في حبه وتزوجته عام 1998 وغادرت روسيا لتعيش مع زوجها الأمريكي.

النساء في روسيا يجدن صعوبة في الزواج مرة أخرى مع وجود أطفال أو إذا كانت أكثر من 25 عاما، تتزوج الروسيات قبل سن 22 عاما، إذا وصلت لعمر 25 سنة بدون زواج يطلق عليها “عانس”!

وتكمل (إلينا) وتقول أن الرجال الجيدون في روسيا نادرون، والرجل الجيد يعني رجل لا يشرب ولا يسيء لزوجته، قادر على شغل وظيفة مستقرة وتأمين احتياجات الأسرة، لكن الوضع في روسيا يؤكد أن هذا النوع نادر، ويجب أن تعمل المرأة بدوام كامل لتأمين احتياجاتها هي وأطفالها، بجانب القيام بجميع الأعمال المنزلية. وذلك مع مواجهة الذكورية في المجتمع الروسي فالرجال دائما يشغلون مناصب أقوى في كل المجالات.

كل هذه الأسباب جعلت الروسيات يرغبن في البحث عن علاقات خارج روسيا، وعن طريق مواقع التعارف بدأت الزيجات بين الروسيات والأجانب، ثم بدأ هؤلاء النساء الحديث عن حياتهن الناجحة مع أزواجهن الأجانب ومدى اختلافها عن الحياة الأسرية الروسية.

الخلاصة المرأة الروسية تبحث عن مواصفات معينة للرجل الذي ستتزوجه، ترغب في رجل بمعنى الكلمة، رجل طموح لديه وظيفة، يتحمل المسئولية، يوفر لها ما تفتقده في الرجل الروسي، وليس رجل يسعى للحصول على الجنسية والزواج بأجنبية توفر له أحلامه، فإذا كان لديك هذه المواصفات.. مبروك مقدما.

مصادر(1)، (2)، (3) ، (4)




 تعليقاتكم

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

احدث الافلام حصريا ومجانا