الكبيرة : رشا الشامي

المعلم : أسامة الشاذلي

“ألما دويتشر” .. الطفلة التى ألفت قطعة موسيقية فى أقل من دقيقة!

ألما دويتشر

 “ألما دويتشر” هى مؤلفة موسيقية وعازفة كمان وبيانو أمريكية من موالد عام 2005م. تُعَد “ألما” أصغر مؤلفة موسيقية فى العالم، قامت بتأليف أول مقطوعة موسيقية لها فى السادسة من عمرها، كما قامت بتأليف أوبرا أسمتها “كاسح الأحلام” وهى فى السابعة من عمرها، كما قامت فى التاسعة من عمرها بتأليف “كونشيرتو” للكمان والأوركسترا ويمكننا الإستماع إلى الحركة الثالثة من هذا ال”كونشرتو” من هنا.

لم يتوقف الأمر عند قدرة “ألما دويتشر” على التأليف وهى فى هذا السن الصغير، بل إن “ألما” لها قدرة هائلة على الإرتجال أيضًا؛ ففى فيديو نُشر مؤخرًا على موقع “يوتيوب” تظهر “ألما” فى البرنامج الأمريكي الشهير “60 دقيقة” وهى تقوم بتحدى مقدم البرنامج بأن يختار لها 4 نغمات موسيقية بشكل عشوائي وهى ستقوم بإرتجال قطعة موسيقية معتمدة على تلك النغمات التى سيتم إختيارها.

كان على البيانو التى ستعزف عليه “ألما دويتشر” قبعة صغيرة تحتوى على قطع صغيرة من الورق مدون عليه جميع النغمات الموسيقية، طلبت “ألما” من مقدم البرنامج أن يختار لها 4 نغمات موسيقية بشكل عشوائي وفَعَل. أخذت “ألما” حوالى 40 ثانية تفكر بالأربع نغمات التى تم إختيارها ثم أخذت تلعبهم بشكل بطيء لمدة حوالى 10 ثوان ومن ثم بدأت بعزف لحن بديع للوهلة الأولى لا تستطيع أن تصدق أنه لحن مرتجل. يمكننا الإستماع إلى اللحن من هنا.




 تعليقاتكم

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

احدث الافلام حصريا ومجانا