الكبيرة : رشا الشامي

المعلم : أسامة الشاذلي

طريق أفضل مسلسل وعابد فهد وحنان مطاوع الأجمل وموسم رمضاني عجيب

عابد فهد

في أسوأ موسم درامي رمضاني منذ ٦ سنوات جاء موسم رمضان ٢٠١٨ فقيرا وحزينا بلا أعمال متميزة متعددة، لكن يبقى البعض متفوقا لأنه بذل الجهد الحقيقي من أجل تميزه.

لهذا يتوجب تكريم وشكر كل فريق عمل مسلسل “طريق” للمنتج صادق الصباح واخراج رشا شربتجي وبطولة عابد فهد ونادين نسيب نجيم عن قصة الأديب العالمي نجيب محفوظ “الشريدة” عن هذا المسلسل الرائع الذي كتب له السيناريو كلا من  سلام كسيري وفرح شيا اللاتي صنعن من التفاصيل لوحة فنية اجتماعية انسانية حقيقية ليستحق المسلسل لقب الأفضل في رمضان

أما عابد فهد في شخصية جابر سلطان فهو يغرد كما تعود دائما خارج السرب تماما، ممثل فريد على مستوى العالم العربي بلا منافس تقريبا – خاصة بعد رحيل خالد صالح -.

وتأتي حنان مطاوع للعام الثاني على التوالي كأفضل ممثلة عن مسلسل الرحلة، حيث يزيد تألق حنان وقدرتها على التشخيص والتجسيد كل عام غير عابئة بانخفاض المستوى حولها.

ويذهب لقب أفضل سيناريو للثنائي اللبناني سلام كسيري وفرح شيا عن مسلسل طريق، بينما يأتي عمرو سلامة أفضل مخرج عن مسلسل طايع، حيث نجح المخرج المصري الشاب في صناعة صورة جميلة وايقاع متميز وارتفع أداء النجوم كثيرا في مجهود واضح للمخرج.

وتأتي عارفة عبد الرسول منفردة في لقب أفضل ممثلة دور ثاني ومعها فتحي عبد الوهاب عن أبو عمر المصري وعوالم خفية.

ثم الوصية كأفضل مسلسل كوميدي في رمضان وهذا لعدم عرض مسلسل أرض النفاق في مصر

ويبقى ظهور نبيل الحلفاوي وصبري فواز ظهورا مميزا يستحق التكريم.

انتهى الموسم الدرامي الأقل حظا، تصدرت المشهد فيه قناة CBC

وسقطت قنوات وانتهت بعض الأساطير لكن يبقى الأمل في أن ينقذ الحالمون الدراما من أنياب تجار غسيل الأموال حتى لا تتكرر تجربة السينما

ملحوظة : سنعود لكل عمل متميز في مقال منفصل قريبا




 تعليقاتكم

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

احدث الافلام حصريا ومجانا