الكبيرة : رشا الشامي

المعلم : أسامة الشاذلي

بدأ ببيع الكاكاو للجيران .. قصة رجل أعمال عمره 9 سنوات

الكاكاو

ذكاء الطفل الأمريكي “كوري نيفيس” وشعوره بالمسؤولية تجاه والدته التي ترعاه بمفردها، حوله لرجل أعمال يدير شركته الخاصة ولا يزال عمره 14 عاما.

القصة بدأت وعمره 6 سنوات فقط ، شعر بالشفقة تجاه والدته التي تقوم بتوصيله يوميا للمدرسة بالحافلة، وقال لها وكأنه اتخذ قرارا ما “سوف نشتري سيارة”.

بدأ الطفل الصغير ببيع الكاكاو الساخن لأهالي الحي الصغير في محل سكنهم بنيو جيرسي، وعندما شاهدت أمه العزباء “ليزا” تفانيه في عمله الجديد، شجعته على مواصلة البيع لتوفير المال لدراسته فقط، وسرعان ما حقق الطفل نجاح كبير وبدأ ببيع عصير الليمون ومشروبات أخرى يطلبها عملاءه.

قررت الأم مساعدة صغيرها وقررا تعلم كيفية الخبز لعمل وصفات كيك و”كوكيز” مميزة، وفعلا نجحا في تقديم أنواع “كوكيز بجميع النكهات لإرضاء كافة الاذواق.

قرر الطفل “كوري” توسيع أعماله وعقد شراكات مع بعض الشركات الرائدة والعلامات التجارية لبيع منتجاته التي تحمل إسم Mr Cory’s Cookie.

وعن التجربة نشرت الأم “ليزا” على موقع المشروع الخاص رسالة بعنوان “رسالة إلى كل أم عزباء” تعبر فيه عن إمتاتنها للتجربة التي غيرت حياتها وأعطتها أمل جديد في الحياة وقالت ” الكوكيز علمتنى تغيير وجهة نظري في الحياة، فتحت لي الأبواب، ووجهت كلامها لكل أم عزباء تواجه الحياة بمفردها وتكافح للحفاظ على أطفالها ” قد تشعرين بالتعب خاصة مع عدم وجود خبرة أو فرص في سوق العمل، لكن دائما هناك فرص للحياة، لا تستلمي أبدا، لا يوجد مستحيل”.

المصدر




 تعليقاتكم

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

احدث الافلام حصريا ومجانا