الكبيرة : رشا الشامي

المعلم : أسامة الشاذلي

بديلة للمستورد .. أنواع ” صن بلوك”  لا يتعدى سعرها 100 جنيه

الشمس هي العدو الأول للبشرة، لذلك ينصح أطباء الجلدية دائما بعدم التخلي عن استخدام كريمات واقي الشمس ” صن بلوك ” طوال العام حتى في الشتاء، وتزداد التحذيرات في الصيف مع الشمس الحارقة والتي تسبب حروق وتصبغات وتغير لون البشرة.

مؤشر أسعار واقي الشمس  في ارتفاع دائم والأنواع المستوردة لم تعد تستوعبها الميزانية فتبدأ أسعارها من 300 جنيه، لذلك لا مفر من البحث عن بديل محلي الصنع وبأسعار أقل وبنفس الفعالية، لذلك قدم الصيدلي باهر السعيد أفضل أنواع صن بلوك المتوفرة حاليا في الأسواق والتي لا تتعدى أسعارها 100 جنيه.

قبل شراء أي نوع صن بلوك :

  • يفضل اختيار نوع صن بلوك يعمل على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة بنوعيها وهي UVA (وهي المتسببة بالتصبغات الجلدية وعلامات الشيخوخة وسرطانات الجلد مع التعرض لها لفترات طويلة)، وأشعة UVB وهي ما تسبب حروق الشمس.
  • يوجد نوعان لكريمات الوقاية من الشمس وهي ” صن بلوك ” ، و”صن سكرين” والصن بلوك أفضل لأنه يصنع طبقة تعمل كحاجز على البشرة لعكس أشعة الشمس الضارة، أما “صن سكرين” يعمل على امتصاص أشعة الشمس ويتفاعل مع خلايا البشرة لذلك لا ينصح به على المدى البعيد.
  • أنواع واقي الشمس تحتوي على معامل حماية من الشمس بدرجة معينة تكون مكتوبة بجوار الأحرف SPF، وتتراوح درجة الحماية من 20 وحتى 100 درجة، وفي أجوائنا ينصح الأطباء باستخدام صن بلوك مع معامل حماية لا يقل عن 50 درجة.
  • يوجد أنواع مختلفة من كريمات صن بلوك (كريمي، سائل) والاختيار بينهم يكون حسب نوع البشرة، فالبشرة الجافة يناسبها الكريمي بينما العادية والمختلطة يناسبها الكريمي الخفيف، أما البشرة الحساسة والدهنية فيجب أن تختار واقي شمس سائل.

نصح دكتور باهر السعيد بعدة أنواع متوفرة في السوق وهي:

– bobai متوفر منها لوشن وكريم ونوع مزود بكريم أساس TEND، اسعاره تبدأ من 65 جنيه.

– Infinity  أسعاره تبدأ من 70 وحتى 100 جنيه حسب الحجم.

– UV Block سعره يبدأ من 70 جنيه.

–  Sun Top سعره يبدأ من 45 وحتى 70 جنيه.




 تعليقاتكم

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

احدث الافلام حصريا ومجانا