الكبيرة : رشا الشامي

المعلم : أسامة الشاذلي

فازوا بلقب ” ملكة جمال مصر ” وانتهوا في عالم الفن والتلفزيون

ملكة جمال
: مصدر الصورة

لقب ملكة جمال مصر، كان بداية مشوار لكثير من الفنانات، فمن هم؟

فيرجينيا السنما المصرية

الممثلة ليلى فوزي، ولدت في 1923 في تركيا لأب مصري وأم تركيا، حصلت على لقب ملكة جمال مصر في عام 1940، وأتجهت بعدها للتمثيل في عام 1941، أول ظهور لها كان في دور تلميذة في فيلم “مصنع الزوجات”، مع المخرج نيازي مصطفى و شاركها الفيلم أنور وجدي، وعبد الفتاح القصري، ومحمود ذو الفقار، ودولت أبيض، بينما كان آخر أفلامها “ضربة شمس“، كانت حصيلة أفلامها حوالي 85 فيلمًا سينمائيًا و40 مسلسلًا تليفزيونيًا.

ملكة جمال
ليلي فوزي

داليدا

في عام 1954، حصلت Iolanda Cristina Gigliotti أو داليدا كما نعرفها على لقب ملكة جمال مصر، المسابقة التي تقدمت لها خفيًة دون علم والدتها،  وفي سمبتمبر من نفس العام بدأت مشوارها الفني في باريس، بدأت أولًا بالتمثيل ثم اتجهت للغناء، قدمت داليدا ما يزيد عن الـ800 أغنية في حياتها الغنائية، وكانت تغني بـ9 لغات مختلفة هي العربية، والعبرية، والألمانية، واليابانية، والإسبانية، واليونانية، والإنجليزية والفرنسية والإيطالية.

صاحبة أجمل عيون او قطة السينما المصرية

ملكة جمال
زبيدة ثروت

زبيدة ثروت، كان سبب دخولها عالم الفن، هي عيونها؛ فأشتركت زبيدة في مسابقة مجلة الجيل لأجمل مراهقة، وفازت بها، وفي عام 1955 قامت مجلة الكواكب بتلقيبها “أجمل فتاة في الشرق”، ومن بعدها قام باختيارها المنتجيين والمخرجين لأفلامهم وكان أول فيلم سينمائي لها هو (دليلة) عام 1956 الذي شاركة فيه مع الفنان عبد الحليم حافظ وشادية وظهرت في دور صغير للغاية، أما عن حصيلتها الفنية فلم تكن كبيرة، قدمت أكثر من 40 عملًا وأعتزلت بعدها الفن في نهاية الثمانينات، وكان اخر أعمالها؛ مسرحية “عائلة سعيدة جدا”، وفيلم “الحب الحرام”.

ملكة جمال
زبيدة ثروت

خبيرة الموضة

ملكة جمال
أمينة شلباية

أمينة شلباية، تخرجت من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، حصلت على لقب ملكة جمال مصر في 1988، اتجهت بعدها لعالم الموضة والأزياء وفتحت مدرستها الخاصة، ثم أصبحت مقدمة برامج عن الموضة والجمال.

داليا البحيري

داليا البحيري، حصلت على لقب ملكة جمال مصر عام 1990، وفي نفس العام حازت على المركز رقم 27 في مسابقة ملكة جمال العالم الذي أقيم في لوس أنجلوس، عملت بعد تخرجها من كلية سياحة وفنادق كمرشدة سياحية، ثم عارضة أزياء بجانب عملها كمقدمة برامج، بينما في عام 2000 قامت بأول دور لها في فيلم “علشان ربنا يحبك” للمخرج رأفت الميهي، قدمت العديد من الأعمال السينمائية والدرامية بعد ذلك.

حورية فرغلى

ملكة جمال مصر
حورية فرغلي

في عام 2002 فازت بلقب ماكة جمال مصر الممثلة حورية فرغلي، مهد لها ذلك للدخول لعالم التمثيل، كانت أول أفلامها مع المخرج خالد يوسف في فيلم “كلمني شكرًا”.

هبه السيسي

ملكة جمال
هبه السيسي

هبه السيسي فازت بلقب ملكة جمال مصر في عام 2004، وحازت على المركز الـ22 بمسابقة ملكة جمال العالم، خريجة كلية الحقوق، عملت في بدايتها كموديل إعلانات وفيديو كليب وشاركت بعدها فى بعض الأعمال الفنية منها فيلم “كتكوت” للفنان محمد سعد.

فوزية أحمد

ملكة جمال
فوزية أحمد

حصلت على لقب ملكة جمال مصر في عام 2006، وشاركت بعدها في بعض الأعمال الفنية منها قلب ميت مع الممثل شريف منير.

حقوق الملكيه للصور:
el balad
lyalina
3ain
el watann
gololy
al masry al youm




 تعليقاتكم

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

احدث الافلام حصريا ومجانا