الكبيرة : رشا الشامي

المعلم : أسامة الشاذلي

بالصور : مجموعة من أغرب الأزياء الوطنية حول العالم .. مدهشة

الزي الوطني مصدر فخر لكل شعب، ربما لا يشعر المصريون بهذا كثيراً خاصة مع تعاقب الحضارات التي مرت في مصر فلم تترك زياً موحداً نتفق عليه، لكن هناك شعوب لديها أزياء وطنية غريبة للغاية، مثيرة للدهشة وأحياناً للضحك وللخوف أحياناً أخرى، هيا نشاهد سوياً مجموعة من أغرب الأزياء الوطنية حول العالم:

١- بلغاريا

babugeri

لكل مقاطعة في بلغاريا زي وطني إلا أن زي مدينة بانسكو الذي يطلق عليه اسم Babugeri ويتم ارتدائه احتفالاً بالعام الجديد لجلب الخصب لكل امرأة متزوجة حديثاً هو الأغرب على الإطلاق كما تشاهدون في الصورة، وتتم صناعته من جلد الماعز مع اضافة متر ونصف من الصوف، أعتقد أنه سيكون عظيماً في الشتاء خاصة عند الذهاب للعمل مبكراً في مصر.

٢- بابوا غينيا الجديدة

الأزياء الوطنية

يقول كبار السن في تلك القبيلة أن هذا الزي عمره ٤٥٠٠ عام، وكان يتم ارتدائه لإخافة الأعداء من القبائل المجاورة، المدهش أن هذه القبيلة لا تسمح للرجل بالاتصال الجنسي أو الزواج سوى في سن كبير حتى لا تتلوث روحه، يبدو أنهم غير مضطرين للتبرير بارتفاع أسعار الشقق والذهب.

٣- الهند

kathakali-costume-india

زي مرتبط بطقوس الديانة الهندوسية، ويتم اجراء عروض تعبيرية به ولا يسمح بارتدائه سوى للرجال حتى لو لعبوا آدواراً نسائية، لو ارتدى رجل هذا الزي في مصر فغالباً لن يعود للبيت.

٤- جزر سردينيا

bianchi3-sardinia

يرتدي الرجال هذا الزي في سردينيا للتعبير عن ارتداد الإنسان إلى حيوان بري يقوم بأعمال الفوضى والشغب بينما يحاول الفلاحون تدجينه، يبدو هذا الزي مناسباً للغاية في مصر في فترة الأعياد بمنطقة وسط البلد.

٥- ميانمار

20060108_burma

نشأت تلك العادة الغريبة في الزي في منغوليا وانتقلت القبيلة التي تعتبر طول العنق أهم علامة جمال غالباً لأنهم لم يروا المطربة وردة ولا يعلمون كم ستبلغ تكلفة تلك الحلقات الذهبية بعد أسعار الذهب في مصر في تلك الأيام.

مجموعة مدهشة من الأزياء أختر المفضل لديك واترك تعليقك.

المصدر




 تعليقاتكم

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

احدث الافلام حصريا ومجانا