الكبيرة : رشا الشامي

المعلم : أسامة الشاذلي

نادين نسيب نجيم .. الناجح في بلادنا مصاب

نادين نسيب نجيم .. الناجح في بلادنا مصاب

في مقابلة أجرتها الإعلامية ليلى رستم مع الفنانة العظيمة صباح في بيروت آواخر الستينات سألت رستم لماذا يتهم الناس الشحرورة بالأنانية ويقولون صباح بتشتغل لمصلحتها ؟ بابتسامة واثقة أجابت صباح: هو انا المفروض اشتغل لمصلحة اللي بيسالوا مثلا طيب واسيب مصلحتي لمين !

حدث ذلك بالفعل رغم أن آيادي صباح البيضاء على جميع أفراد عائلتها وأصدقائها كانت جلية واضحة حتى أنها تكفلت بالإنفاق على أسر بعينها لكن يبدو أن الناجح في عالمنا العربي دائما مصاب.

منذ بزوغ فجر نادين نسيب نجيم كان واضحا أن نهارها سيدوم لكنه أيضا أقلق وأزعج المنافسين حتى استشعرت أثناء متابعتها أن نجاحها أكل منهم رغم إيماني الشديد بأن كل يدرك طريقه.

في حوار قديم وصف عابد فهد نادين بالأنانية وقصد الحميدة دون ذم؛ حيث قال إنها تعرف طريقها ولا ترى غير نادين هدفا، بعد سنوات تأكدت رؤيته وتربعت نادين على عرش الدراما العربية أميرة متوجة كما وصفها المنتج صادق الصباح منذ أسابيع على شاشة ال mtv اللبنانية احتفالا بنجاح مسلسل طريق في السابق الرمضاني الذي شاركها بطولته القدير عابد فهد وحقق معها من خلال دور جابر سلطان انتصارا للدراما الاجتماعية العربية على كل مستنسخ صاخب شاع في السنوات الأخيرة دون تأثير.

لماذا يكرهون نادين نسيب نجيم ؟

 قرأت من الخطوط العريضة لمشوار نادين أنها بشخصها شلتها الوحيدة ما يعني أنها خارج التربيطات وحسابات الشلل وسيطرتها التي تصل ربما  إلى حد إرهاب كل من لم ينتمي للوبي المذكور  أيا كان اسمه وماهية أعضائه، لا مجاملات دون داعٍ ولا نفاق للوسط الفني بل عمل دؤوب على نجوميتها ليزداد سطوعها رغم وضح النهار وكثرة المنافسين.

“يصنفك الآخر أنانيا وفرديا رغم أنك منشغل عن الناس بعملك دون التعدي على الآخرين أو التجاوز في حقوقهم” بقائها خارج “شلة ” سيعرضها دائما للنقد والاتهام بالغرور !

تحظى نادين نسيب نجيم بموضع شديد التقدير لدى شركة ” الصباح للإنتاج ” وهي شركة عريقة في الانتاج وصناعة الدراما والتي يترأسها صادق الصباح المنتج العتيد وهي ابنتهم الأثيرة والمفضلة وربما كان ذلك سببا كافيا لإثارة حفيظة وغيرة بعض من زملائها خاصة أن صادق الصباح وهو المنتج الخبير لا يفوت مناسبة أو ظهور لنادين دون أن يدعمها ويصفها بما تستحق ويشهد لها بأنها المتقدمة على منافسيها.

لدى نادين نسيب نجيم جمهور واسع الانتشار ولا يمكنك التكهن بأنه جمهور افتراضي غير حقيقي وتقول لعلها تصنعهم خاصة أن معظمهم من النساء فنادين استحقت أن تكون وجها اعلانيا لعلامات تجارية عالمية وجاء ذلك انعكاسا لتأثيرها الحقيقي على جمهورها ومعجباتها وظهر ذلك واضحا كعين الشمس أثناء حضورها فعاليات ترويجية بمراكز تجارية متفرقة في بعض دول الخليج وجاءت الفعاليات مفتوحة للجمهور الذي كان حضوره لافتا وضخما الأمر الذي لم نشهد مثيله لفنانات عربيات من قبل.

أدارت نادين نسيب نجيم عمليات التجميل باحتراف ودقة واتقان كما أدارت مشوارها الفني، حتى باتت صانعة للموضة وقائدة رأي في قصات الشعر والماكياج والأزياء وهو الأمر الذي ظل مقتصرا على النجمات العالميات حتى تقدمها في المضمار ذاته، لذلك أتفهم ما تجيب به نادين نجيم دائما منتقديها بثقة بالغة : أرجو أن يقلدني الجميع في كل ما أفعل ولننظر النتيجة!

في ظهور نادين نسيب نجيم الأخير على شاشة الmtv واجهت اسئلة كثيرة مفخخة عن مواقفها تجاه زملائها الفنانين والفنانات وجاءت إجاباتها لبقة شديدة الذكاء كيوم تتويجها ملكة عام ٢٠٠٤ دون التعرض بكراهية لأحد، على عكسهم تماما فقد انطلقوا “بغشومية” وسوء تقدير ليرد كل منهم برسائل غير مباشرة عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي ما وضعهم في حجم أقل بكثير من منافستهم أو ربما كان حجمهم الحقيقي، بموضوعية شديدة غلبتهم نادين بذكائها هذه المرة أيضا.

 تقول نادين نسيب نجيم طريقي هو قراري، وذلك ربما سببا كافيا لغيرة البعض فكان يفترض أن تفكر وتجتهد وتعمل و”تاخدهم” معاها.




 تعليقاتكم

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

احدث الافلام حصريا ومجانا