الكبيرة : رشا الشامي

المعلم : أسامة الشاذلي

٧ أماكن ممنوع زيارتها في العالم .. الممنوع مرغوب يا بشر

عمدة صحيح لكن لفيت العالم، لا يغرنكم كوني قادم من ليالي الحلمية، أنا مشهور للغاية، إلا أن أكثر ما ضايقني أنه رغم شهرتي وسفري “السفلئة” الكثير هناك أماكن لا يمكن لأي أحد أن يدخلها مهما بلغت سطوته أو ثروته، هيا نعرف تلك الأماكن الممنوع زيارتها في العالم:

١- أرشيف الفاتيكان السري- الفاتيكان

الفاتيكان تمنع الوثائق عن العالم

يقع مدخله بجوار ساحة القديس بطرس، ويضم الكثير من الوثائق والمستندات التاريخية التي تمس تاريخ أوربا والكنيسة ، رفضوا دخولي ويعتبرون الدخول ممنوعاً فعايرتهم بأنهم يخافون أن نطلع على الوثائق وبالفعل يرفض الفاتيكان نشرها علنًا.

٢- نادي النبلاء – بريطانيا

maeeling

نادي أنشأ من ٥ قرون، من أعضائه الأمير تشارلز وولديه، ولأني لا أعرفهما شخصياً فهم لم يسمحوا لي بمجرد الاقتراب من النادي، في الحقيقة هم لا يسمحون لأي شخص، فقط الأعضاء، وعليه قررت الذهاب لنادي الشمس.

٣- مترو 2- روسيا

creative_wallpaper_moscow_metro_2_030495_

شبكة مترو الأنفاق السرية في روسيا، والتي تم بنائها في عهد ستالين لتربط بين الكرملين والمنظمة الفيدرالية بالإضافة إلى مطار “فنوكوفو” الخاص برجال الأعمال، وعدة أماكن أخرى لعمل الأجهزة المخابراتية، تديرها المخابرات الروسية الأن ولكوني أراجوز حاولت أعمل من “بنها” فقام رجال الاستخبارات بإعادتي لمحطة “السادات” فتمنيت ساعتها أن تكون مفتوحة حتى لا أشعر بالخجل.

٤- متحف “جيانغسو”- الصين

5-jiangsu-national-security-museum-chinajiansu-national-security-museum

متحف يضم الوثائق السرية الصينية الخاصة بالاستخبارات وأجهزة التجسس ولا يسمح بدخوله للأجانب، للصينين فقط، حاولت رسم عيني للاستفادة من قصر قامتي فقاموا بترحيلي على أول طائرة متجهه للمتحف الزراعي.

٥- جزيرة نيهاو- الولايات المتحدة

niihau-island

الجزيرة المحرمة التي لأنها ملكية خاصة تقفل ابوابها في وجه الزائرين الآتين من غير دعوة. ويقطن في الجزيرة نحو ٢٣٠ شخصا من الهاواييّين الاصليين الذين ينعمون باكتفاء ذاتي، لذا ليس فيها محطة لتوليد الطاقة الكهربائية، شبكات للمياه، محالّ تجارية، او مكتب بريد. ويتكلم السكان اللغة الهاوايية سعيا منهم الى الحفاظ على حضارتهم القديمة. وفضلا عن تربية الخراف والابقار، ترتزق غالبيتهم من لملمة الاصداف المنمنمة، بالطبع عملت لهم “باي باي” من بعيد ولم أقترب.

٦- المنطقة ٥١ – الولايات المتحدة

wfm_x51_area51_warningsign

والتي تقع في ولاية نيفادا، والمحرم دخولها والتي دارت حولها الأساطير حول كونها مركز اللقاء بالفضائيين وبما إني من عابدين يا فضائيين فلا أصدق هذا، غالبا هي منطقة عسكرية تستخدم لتجارب الأسلحة الجديدة، لم أحاول الذهاب، الأمريكان لديهم عقدة من الأراجوزات الحرة.

٧- الغرفة السرية لكوكاكولا – الولايات المتحدة

33794070-coke_slide_intro_new

في ولاية جورجيا في معرض كوكا كولا المفتوح للسياح إلا تلك الغرفة التي تحوي الخلطة السرية الذي صنعها الدكتور جون عام ١٨٨٦ قبل أن تنتقل للبنك عام ١٩٢٩ حتى نقلت في ٢٠١٠ لهذا المقر، ٣ زفراد فقط في العالم يعرفون الوصفة، ولن أكون رابعهم لأني لم زتمكن من دخول الغرفة، وعليه سأحتفظ بوصفة سينا كولا لنفسي.




 تعليقاتكم

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

احدث الافلام حصريا ومجانا