الكبيرة : رشا الشامي

المعلم : أسامة الشاذلي

لماذا اتهم النقاد ماسبيرو بأنه « تلفزيون عمرو دياب »..وماسر حفظ عبد الوهاب لأغاني الهضبة؟

 لم يعد جديدًا أن تنتظر القنوات الفضائية والجمهور العربي خبر طرح المطرب« عمرو دياب » لألبومه الجديد، فكان الملايين من الشعب المصري يجلسون أمام التلفزيون ينتظرون مشاهدته على شاشة القناة الثانية والثالثة وقناة  النيل .لدرجة أثارت حفيظة بعض النقاد ليطلقوا على التلفزيون المصري “تلفزيون عمرو دياب”

حتى أنه في مره من المرات قطع التليفزيون المصري الإرسال فجأة، للتنويه انه سوف يُذاع أغنية «عمرو دياب الجديدة» .وكان يتم إذاعة أغانيه ما بين 3إلى 4 مرات يوميًا.

«الولد عمرو دياب ده ذكي..بيسمع الناس اللى عاوزينه..بس قبل اللي هم بيعوزوه هو عاوزه»

بهذه الكلمات أبدي الموسيقار الراحل «محمد عبد الوهاب» رأية في المطرب «عمرو دياب».

كما قال أن الجمهور يحب «عمرو دياب» وهذه أهم خطوة في النجاح، أن يحب الجمهور المطرب، فهناك مطربون كثر في تاريخ الغناء كانت أصواتهم جميلة،وأداؤهم الغنائي جيد، ولكنهم بقوا ف الصفوف الخلفية، لأنهم افتقدو حب الجماهير.

وإلتقى الموسيقار الراحل «محمد عبد الوهاب » في منزله بالزمالك بالمطرب الشاب آنذاك«عمرو دياب» فأشاد خلاله بصوته ونصحه بالإستمرار في اللون الفني الذي يقدمه والذي اشتهر به طالما ان الله منحه القبول في هذا اللون واحبه الناس من خلاله.

وعندما علم الموسيقار الراحل أن «دياب» يلحن بعض أغانياته طلب منه الإستماع إليها.

من جانبه بعد اللقاء قال«عمرو دياب» ان رأى الموسيقار محمد عبد الوهاب بمثابة أغلى شهادة حصلت عليها في حياتي ولم أكن أحلم بها..وتأكد لي من خلال اللقاء أن الأستاذ يستمع إلى كل جديد ويتابع ما يجري على الساحة الفنية إيمانًا منه بضرورة التواصل مع الأجيال. وسوف يعطيني رأيه دفعة لتطوير فني والحرص على عدم الوقوع في أى أخطاء حتى اكون على مستوى هذه الشهادة الغالية.

وعندما سأل الملحن«حلمي بكر» الموسيقار الراحل «عبد الوهاب» عن إهتمامه بـ«عمرو دياب» بالإضافة إلى حفظه لبعض الأغاني قال «عبد الوهاب»:«طالما انا حفظت الأغنية يبقى اللى قدامي ده فيه شىء».حسبما قال«بكر» في تصريحات صحفية.

ومن جانبه قال الموسيقار«عمار الشريعي» أن سر نجاح «دياب» انه نزاع للبُعد، فلاتجده الكثير من اللقاءات له على شاشة التلفزيون،أو الصحف والمجلات.

كما أكد «الشريعي» أن «عمرو دياب» هو “السوبر ستار» بين مطربي جيله،لأنه أعطى من كل شىء شيئًا،بالإضافة إلى كاريزمته المرعبة،

وموهبته وعقليته الكبيرة، فهو حالة كاملة وتشريحه وتفصيله يخسره ويخسرنا.فهو فنان إستعراضي شامل بمعنى الكلمة.

كما قال الإعلامي «مفيد فوزي» أن قلة ظهور «عمرو دياب» في الإعلام خلقت مساحة من الأشواق بينه وبين الناس، فهم ينتظرونه دائمًا يقدم لهم المزيد من الأغاني.كما أن ندرته تكثف حضوره عند الناس.

وعندما سُال «مجدي العمروسي» رفيق المطرب«عبد الحليم» قال:أن «عمرو دياب» جاء في فترة خلت فيها الساحة من المطربين ودخل فيها بلون مختلف، والعوامل هى التى صنعت نجوميته بغض النظرعن الأقاويل التي تقال عن إستغلال الشائعات لترويج أغانيه.




 تعليقاتكم

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

احدث الافلام حصريا ومجانا